أفضل نصائح استراتيجية بوكر أوماها التي تعمل في عام 2023

بوكر أوماها هي واحدة من أكثر الإصدارات شهرة من بوكر المال الحقيقي، واليوم نلقي نظرة على أفضل استراتيجيات بوت ليميت أوماها المتاحة. حتى أفضل خطة تتألف من العديد من الأجزاء المكملة التي تأخذ في الاعتبار معظم الحالات، مثل الفرق بين لعب يد رابحة وحساب موقعك بشكل خاطئ.

لهذا السبب، يعتبر بوكر أوماها لعبة من المهارة والإدراك، وربما بعض الحظ أيضًا. ومع ذلك، ستعلمك استراتيجية رائعة بسرعة أن حظ السحب يمكن القضاء عليه بسهولة إذا اخترت أن تتبع ممارسات بي أل أو المعتمدة على مر الزمن.

البوت ليميت هو بسهولة أكثر إصدارات بوكر أوماها شهرةً، وعلى هذا النحو، سنركز كثيرًا على تغطية اليوم حول كيفية اللعب على مثل هذه الطاولات بشكل أفضل. سنلقي نظرة على ماهية الأيدي البدائية التي تجعل أكثر النقطة، وما هي تركيبات الأيدي التي ستؤثر على لعبتك بشكل أفضل. في هذا الدليل، سنلمس بالطبع استراتيجية هاي لو أوماها، الإصدار الآخر الشهير للعبة.

قواعد أوماها بلو: دورة تدريبية مكثفة للمبتدئين

بوكر أوماها هي لعبة تحتاج إلى مهارة وتعلم، وعلى هذا النحو، لديها جماهير قوية في مجتمع البوكر، سواء كنت تلعب بي أل أو هاي لو. اللعبة تُلعب بورقة مكونة من 52 بطاقة تمامًا مثل تكساس هولدم، ولكن على عكس هولدم، يأتي مرحلة الفلوب مع أربع بطاقات مُخفية، أي بطاقات يمكنك رؤيتها فقط. يمكن أن يكون هناك من 2 إلى 10 لاعبين في لعبة أوماها.

نظرًا لأن لديك العديد من البطاقات البدائية في أوماها، فإن العمل عادة يشجع على المزيد من الرهانات مع ميل اللاعبين للدعوة، أو رفع الرهان، أو التخلي منذ الجولات الأولى وعادةً ما لا يهتمون كثيرًا بالموقف. تتقدم اللعبة في المراحل المألوفة مع:

  • مرحلة البداية (البري-فلوب) – يضع السطوح رهاناتهم، ويتم توزيع أربع بطاقات بدائية للاعبين على الجميع على الطاولة. يمكن للاعبين أن يقرروا ما إذا كانوا سيتصلون أم يرفعون الرهان أم يتخلون.
  • مرحلة الفلوب – يضع الموزع البطاقات الثلاث الأولى المشتركة، ويستمرون اللاعبون في الرهان كما يرون أنه من الأفضل.
  • مرحلة الدور (التيرن) – سيجلب الدور بطاقة أخرى إلى المجموعة المشتركة ويسمح للاعبين بمواصلة اتخاذ القرارات.
  • مرحلة النهر – أخيرًا، يمكنك أن ترى آخر بطاقات مشتركة. مرة أخرى، ستستخدم أربع بطاقات لديك والبطاقات الخمس المشتركة لتكوين أفضل يد مكونة من خمس بطاقات.
  • مرحلة الكشف (الشووداون) – إذا كان اللاعبون ما زالوا قائمين بعد المرحلة النهائية، يتم الكشف عن جميع الأيدي، ويفوز اللاعب الذي يملك أقوى يد بالقدر.

تقوم كل مرحلة من مراحل اللعب بتقدم العمل وكشف المزيد من المعلومات حول ما قد يمسكه خصومك. تختتم لعبة أوماها باللاعب الذي يمتلك أقوى يد بجمع القدرة، وقد يحدث ذلك إما خلال عرض الأيدي أو قبل ذلك إذا قرر اللاعبون الآخرون أن أيديهم ليست قوية بما فيه الكفاية للمتابعة.

استراتيجية بوكر أوماها بلو: نصائح للعب بها

كل لعبة بوكر ستشعر بتميز قليلاً. بينما تنطبق نفس الاستراتيجية الأساسية عبر معظم إصدارات اللعبة، من الجيد دائمًا أن تكون لديك خطة مُعدة خصيصًا لكل نسخة من اللعبة. بهذا في الاعتبار، قمنا بتجهيز بعض الاستراتيجيات المثبتة والمُختبرة مع مرور الوقت التي ستساعدك على تطوير لعبتك أوماها وتظهر كخصم أقوى بكثير على طاولات بي أل أو.

 تأكد من اختيار يد البداية بعناية

تقدم بوكر أوماها قدرًا كبيرًا من التنوع عندما تبدأ في لعب بي أل أو. مع أربع بطاقات تشكل يدك البداية، لديك العديد من الخيارات. ومع ذلك، كيفية التصرف في هذا الجولة الأولى من الرهان ستحدد بشكل كبير فرص فوزك لاحقًا. عليك أن تقوم بانتقاء يديك بعناية والتمسك بتلك التي تستحق اللعب من خلالها.

 اختر أفضل الطاولات

لا تريد أن تجلس على كل طاولة. جزء من استراتيجية بوكر بوت ليميت أوماها الناجحة هو معرفة أي الطاولات أكثر استيعابًا. بعبارة أخرى، تبحث عن خصوم أضعف قليلاً حيث يمكنك اللعب بيد ثابتة والفوز بنسبة كبيرة من الألعاب. ليس من الضروري أن تتجنب خصوم متساويين أو أقوى حتى، ولكن بشكل عام، معظم اللاعبين سيحاولون التركيز على “السمك”.

 رفع الرهان أو التخلي، لا تتصل

بينما قد يغريك غالبًا الاتصال برهان، ستلاحظ أن اللاعبين الناجحين في بوكر أوماها عادةً يميلون إما إلى رفع الرهان أو التخلي. المنطق هنا هو أنك سترغب على الأرجح في رفع الرهان واستغلال ذلك بقدر الإمكان إذا كانت لديك يد قوية. قد يقوم الآخرون أيضًا بزيادة رهاناتهم والمساهمة في الجواب، مما يضعك في وضع أفضل لجمع الأرباح. الاتصال يعني أنك غير واثق بما فيه الكفاية من يدك، وقد تكون بإمكانك التخلي كذلك حيث سيوفر لك بعض المتاعب في المستقبل.

 كن حذرًا من الرهانات والرهانات الكبيرة

بينما بوكر أوماها هي إصدار يظهر فيه الكثير من المعلومات بالفعل، لا يكثر الكثيرون من اللاعبين من البلف، على الرغم من أن البلف هو جزء طبيعي من التجربة. ومع ذلك، يعني زيادة كبيرة في الرهان أو الرهان عادةً أن خصمك يملك أيدي بدائية جيدة للاستفادة منها. هناك إمكانية بأن يكون خصمك يُجري بلف، ولكن هذه الحالة نادرة الحدوث.

 اسعَ نحو أيدي الرسم القوية

الرسم في بوكر هو حالة يدك البدائية قد لا تكون ذات قيمة كبيرة، ولكن من السهل إضافتها إلى تسلسل تصاعدي أو حتى رسم تسلسل نفس اللون، أو أي تركيبة أخرى مؤثرة. يمكن أن يكون لديك تسلسل نفس اللون بما يصل إلى 20 بطاقة في بوكر أوماها، وهذا يمنحك فرصة جيدة جدًا للحصول فعليًا على البطاقات التي ستحتاجها لإكمال يدك. هذا لا يعني أنك يجب أن تستند إلى استراتيجية بوت ليميت أوماها بأكملها على هذا، ولكنه يساعد.

 الأسياء لا تحمل الكثير من القيمة

معظم اللاعبين سيحاولون تحسين أيديهم مع كل من مراحل بوكر أوماها المقبلة. لذلك، إذا كان لديك زوج من الأسياء غير المُلونة في المرحلة الأولية، فهذا لا يعني الكثير لأن فرصك الإحصائية لتحسين يدك تتناقص بسبب البطاقات الأربع البدائية التي تكون في اللعبة بالفعل. كن حذرًا بالنسبة لأسياءك، ولا تدلهك ما تعلمته في تكساس هولدم.

 تجنب الزنزانة (التخمة)

كما تم شرحه، تعتبر الزنزانة بشكل عام علامة على الضعف لأن معظم الخصوم سيرون أن يدك ليست قوية بما فيه الكفاية لتحمل رفع الرهان. بالطبع، هناك جانب آخر للزنزانة أيضًا – البلف. محاولة البقاء غير متوقعة بشكل عام ستعني أن خصومك سيشعرون بالارتباك لفترة، ولكنهم من المحتمل أن يتعقبوك.

من المهم عدم تخمة البلوف بيد ضعيفة لأن ذلك سيكون له تبعات سلبية عليك على المدى الطويل. هناك بعض الأيدي، على الأرجح، يمكنك تخمتها، بما في ذلك A-Q-x-x أو جميع تسلسلات الأربعة ببطاقة واحدة.

 اعرف الأيدي البدائية الجيدة

هناك 16,432 تركيبة ممكنة يمكنك اختيارها من البطاقات الأربع التي لديك في يدك وتلك المشتركة. وبالتالي، يمكنك أن ترى كيف تلعب الاحتمالية دورًا كبيرًا في كيفية تطور لعبة بوكر هاي لو أو بوت ليميت أوماها. هذا هو السبب في أن معظم اللاعبين يركزون على فهم ما هي الأيدي القوية في بوكر أوماها. مثال على ذلك يمكن أن يكون كل البطاقات العليا 30 التي تحتوي على ما لا يقل عن واحدة من البدل.

عدم الحصول على الكثير من القدرة

فقط لأن لديك A-2 في موقف مبكر لا يعني أنه يجب عليك دائمًا رفع الرهان. نعلم أن هذا يتعارض مع ما قلناه للتو، ولكن وجود يد بدائية قوية يعني أنك يجب أن تحاول جلب المزيد من اللاعبين للمساهمة في القدرة.

إذا كان لديك بداية رائعة ولكنك تضيعها بإخافة الكثير من الناس في وقت مبكر، قد تنتهي بجمع أرباح ضئيلة. بدلاً من ذلك، عليك أن تركز على تقديم الرهانات الكبيرة ورفعها فقط بعد أن تساهم الخصوم في القدرة بما يستحق لك رد فعل أقوى.

فهم موقفك

كمتتبع للنقطة #9، يجب عليك أن تفهم أن الموقف ما زال له دور مهم في بوكر أوماها. السبب في ذلك هو أنك لا تريد أن تخوف اللاعبين على الفور، وتريد أن تعتني بالقدرة حتى تجلب أفضل عائدات. ستتمكن أيضًا من جمع الكثير من المعلومات الإضافية التي ستساعدك على التحكم في أيديك واتخاذ قرارات أفضل مستندة إلى معلومات أكثر دقة.

استراتيجية بوكر أوماها هاي لو: نصائح ومشورات أساسية

إصدار آخر شهير جدًا من بوكر أوماها هو هاي لو (O8). الكثير من نصائح الاستراتيجية التي تمت مشاركتها بالفعل لبوت ليميت أوماها ستنطبق بسهولة هنا حيث يكون منطق اللعبة في الغالب نفسه. الفارق هنا هو أنك تنافس للجزء المنخفض والجزء المرتفع من القدرة، والتي يمكن أن تكون محيرة قليلاً في البداية، ولكنك ستجد الخبرة مبسطة إلى حد ما. ما يهم هو الفوز، بالطبع. العب الأيدي الصحيحة بأقصى قيمتها هو ما يجب أن تهدف إليه.

تمامًا كما هو الحال في بوت ليميت أوماها، يجب عليك اتباع بعض المشورات الأساسية، مثل عدم لعب الكثير من الأيدي أو الاتصال عندما لا تتوافق أيديك على الكثير. إذا حصلت على أيد صلبة مثل A-2، فأنت بالفعل تتطلع إلى بداية قوية، ولكن تذكر أن هدفك في هاي لو هو الحصول على أقصى قدر من القدرة لأن الأيدي المثالية قد تكون صعبة الحصول عليها بعض الشيء.

زوج من الأسياء يبدو جيدًا في هاي لو، لكن يجب عليك أن تأخذ في اعتبارك ما هي الأيدي التي كنت قد حصلت عليها. كما يجب عليك متابعة بطاقات الحاجز، وهي البطاقات التي ستجعل من الأقل احتمالية أن يمتلك خصمك يدًا أقوى.

كما هو الحال مع كل استراتيجية جيدة في بوكر أوماها، يجب عليك أن تترك مجالًا للخطأ. لن توفر لك أي استراتيجية تأكيدًا مؤكدًا للفوز، ولكن شيئًا قد يعمل هو القيام بساعات كافية. تذكر، ليس عليك دائمًا اللعب ضد لاعبين أضعف أو أقوى، ولكن من المحتمل أن ترغب في الوسط بشكل عام.

كلمة نهائية حول استراتيجية بوكر أوماها

بوكر أوماها هي لعبة حيث ستستمر في تعلم أشياء جديدة باستمرار، وبالتالي، يمكنك توقع أن تحتاج استراتيجيتك إلى التعديل. أساليب اللاعبين وحتى “الميتا” تتغير طوال الوقت، لذا لا يمكنك توقع أن تبقى الأمور كما هي.كجماعة، يميل لاعبو بوكر أوماها إلى تغيير الأنماط، وإذا ابتعدت عن اللعبة لمدة عام أو نحو ذلك، قد تجد نفسك أمام ألعاب بوكر قليلة مختلفة قليلاً تعتمد على ألعاب مختلفة قليلاً. طالما أنك مستمر في التعلم، ستجد نفسك في موقف قوي بغض النظر عن الطاولة التي تجلس عليها.