استراتيجيات تكساس هولدم

لا يمكن القول الكثير عن أهمية تعلم استراتيجية لعب البوكر. لكن مع ذلك ، من المدهش كمية اللاعبين الذين يذهبون إلى المعركة بدون أي حماية! يجب أن يكونوا مجانين! نحن نود أن نرى ماني باكياو أو فلويد مايويذر يتواجهان في الحلبة بدون قفازات. هذا هو نوع الشعور عندما تضع مالك على الطاولة بدون أي فكرة عن كيفية لعب اللعبة.

استراتيجية الهولدم: القواعد الذهبية الخمس

إذا سألت مئة شخص لشرح الفرق بين الاستراتيجية والتكتيك ، فلن يجيب الكثير بشكل صحيح. التكتيك هو العمليات القصيرة المدى بينما الاستراتيجية تنطوي على التخطيط طويل الأجل – وهذا هو الفرق الأساسي. نحن نستخدم التكتيكات أثناء لعب البوكر ، ولكننا بحاجة إلى الاستراتيجية للخروج من المعركة بنجاح!

هناك خمسة مجالات استراتيجية رئيسية يجب أن تركز عليها عند لعب ألعاب نقدية لتكساس هولدم. بالنسبة لاستراتيجية بطولات تكساس هولدم ، يوجد مجموعة كاملة من نصائح بطولات البوكر.

في حين أن هناك العديد من الأشياء التي تؤدي إلى استراتيجية البوكر الجيدة ، نشعر أن هذه الخمسة هي الأهم بالنسبة للاعبين المبتدئين أو المتوسطين. وهي: “أفتتاح اليدين” و “حجم الرهان” و “الدخول بيد ضعيفة” و “معرفة متى الطوي” و “الموقع”.

قد يجادل العديد من اللاعبين بأن هناك المزيد من نصائح الاستراتيجية ذات الصلة. ومع ذلك ، إذا كنت تستطيع تحكم في هذه القواعد الخمس الذهبية والتركيز عليها ، ستكون أفضل من معظم لاعبي تكساس هولدم.

أفضل 5 نصائح استراتيجية لتكساس هولدم هي:

  1. اختر أيدي افتتاحية يمكن أن تجلب لك المال في أي موقف.
  2. تابع ما يحدث على الطاولة لتحديد حجم الرهان الصحيح.
  3. الدخول بيد ضعيفة هو أمر سيء بالنسبة لك. تجنب الدخول بيد ضعيفة!
  4. اتخذ قرارات الطوي الصحيحة وزد ربحياتك.
  5. “كن في موقع جيد” على خصمك.

البدء بأيدي الافتتاحية

الأيدي التي تختارها لدخول المعركة في تكساس هولدم ضرورية. ومع ذلك ، فإن الأيدي الافتتاحية هي جزء واحد فقط من اللعبة. الموقع هو عامل رئيسي عندما يتعلق الأمر باختيار الأيدي التي يجب أن تلعب بها. بشكل عام ، يمكنك أن توسع نطاق أيدي الافتتاح كلما اقتربت من الزر (Button).

يجب أن تأخذ أيضًا في الاعتبار عدد اللاعبين في اليد. يمكن أن تكون الأيدي قيمة أقل (مقدار ما يمكن أن تدفعه لك) ضد لاعب واحد منها عندما تواجه 6 لاعبين. ومن ناحية أخرى ، يمكن أن تكون هذه الأيدي نقطة زيادة لعبك بعد الفلوب عند لعبك ضد واحد فقط. لذلك ، جزء من عملية اختيار الأيدي الافتتاحية ليس فقط في قوة اليد ، ولكن في كيفية استخدام تلك اليد لجلب المال في أي موقف ممكن. على سبيل المثال ، اليد الصغيرة المتصلة مثل (3-4) تلعب بشكل أفضل كلعبة خداع في الأواني الفردية ، لكنها تصبح أكثر قيمة عند اللعب ضد عدة لاعبين. من الصعب أن تحصل على مال إضافي باليد المتصلة في الأواني الفردية. ومن غير المرجح أن تتمكن من الخداع في أواني تحتوي على عدة لاعبين.

لذلك ، عندما تختار يد افتتاحية ، يجب أن تكون على علم بكيفية جلب المال بعد الفلوب. إذا لم تعرف كيفية جلب المال بواسطة اليد ، فأنت تلعب عميانًا ، وهذا ليس جيدًا على الإطلاق.

حجم الرهان بثقة

في ألعاب نقدية بدون حدود ، يمتلك اللاعبون القدرة على الرهان بمقدار ما لديهم أمامهم. إن هذه الحرية الكاملة هي ما يجعل الكثير من اللاعبين في ورطة. لذلك ، حجم الرهان هو ثاني أكثر موضوع مهم في قائمتنا من القواعد الذهبية لتكساس هولدم.

حجم الرهان – قبل الفلوب

أحد أفضل النصائح لتحديد حجم الرهان بشكل صحيح هو متابعة ما يحدث على الطاولة. إذا كانت الزيادة القياسية قبل الفلوب 2.5xBB ، فهذا هو السبيل الذي يجب اتباعه كمبتدئ. إذا حاولت أن تكون ذكيًا وترفع بمقدار غير عادي ، فقد يعود ذلك بالعكس عليك. يجب أن يكون حجم رهانك مألوفًا ومنطقيًا لخصومك. من خلال رفع مبالغ غير عادية ، أنت فقط تجعل الأمر أصعب على اللاعبين لاتخاذ قرار. قد يكون صعبًا على الخصوم التفكير بشكل جيد بعد الفلوب ، وهذا قد يكون شيئًا جيدًا. ومع ذلك ، قبل الفلوب ، يؤدي ذلك عادةً إلى استدعاء فاضح تكرهه أو لا تحتاجه.

حجم الرهان – بعد الفلوب

إذا كنت الشخص الذي رفع الزيادة قبل الفلوب ، فإن رهان متابعة (c-bet) عملية شبه إلزامية. يجب أن تكون قيمة c-bet بين 50٪ و 70٪ من القدر. سيساعد حجم رهانك في تحديد قوة يدك. هذا صحيح بشكل خاص عند اللعب على المستويات الأدنى. سيرى معظم اللاعبين غير المتمرسين الرهان الكبير على أنه قوة. ستتمكن من التخلص من اليد – سواء كنت قد ضربت الفلوب أم لا.

تريد أن يعرف خصومك أن لديك أفضل يد. إذا راهنت بمقدار صغير جدًا ، يمكن أن تجد نفسك مرتبطًا برفعة مرة أخرى أو رفع التحقق ، اعتمادًا على موقفك. إذا راهنت بمقدار كبير ، فقد تجد نفسك ملتزمًا بيد محتمل أن تكون الخاسرة.

هذا مثال بسيط على حجم c-bet الصحيح:

أنت في موضع UTG +1 في لعبة كاش نو ليمت $1 / $ 2 هولدم بدون حدود. تحصل على جيوب JJ وترفع بمقدار الزيادة القياسية للطاولة وهي 2.5xBB. يتم طي اليد للأعلى. يتوزع الفلوب كما يلي: Ad-6h-2s. الآن ، الآس بطاقة مخيفة ، لكنك تشعر أن لاعب BTN قد قام برفعة 3-bet مع آس قوي ، ولكنه سيتخلص من آس ضعيف. إذا راهنت بمقدار صغير هنا ، يمكن أن يرفعك خصم ذكي يمثل الآس ويخدعك عن البوت. راهنت بمقدار 2/3 القدر بثقة وحصلت على التخلص.

ليس دائماً بهذه السهولة ، ويمكن أن يكون خصمك قد اتصل بك بآس بنقشه. وإذا توزعت اللوحة بالكامل (7d-8d-9d) وكان لديك As-Ks في أواني متعددة الاتجاهات ، قد يكون رهان متابعة أمرًا يشبه إلقاءه في المجاري. ومع ذلك ، فإن c-bet هو اللعبة القياسية والضرورية. وستحصل عادة على النتيجة المرجوة – التخلص والفوز بالبوت.

حجم الرهان – للخداع

لنفترض أنك ترغب في خداع في بوت بقيمة $ 20. تشعر بأن هناك فرصة ممتازة لأن يلغي خصمك. إذا راهنت بقيمة 20 دولارًا ، فقد تجد نفسك في ورطة إذا كنت خطأ وقرر هذا الرجل أن يدعو – أو أسوأ قرر أن يرفع بك. ستكون هذه رهانًا سيئًا إذا كان خصمك سيطيع رهانًا بقيمة 10 دولارات. لأنه إذا فشل الخداع ، فستخسر 10 دولارات إضافية بلا سبب.

حجم الرهان – قيمة

الآن ، دعنا نعيد الزجاجة 180 درجة. عندما تمتلك أفضل يد (الناتس) ، يجب أن تحاول الرهان بقيمة. على سبيل المثال ، وصلت إلى الريفر ، في لعبة خفيفة الذهن ، مع Ad-Ks على لوحة تقرأ: Ac-Kh-7h-3d-2s. أنت متأكد تمامًا أن خصمك لديه الآس ، على الأقل. إذا كانت قيمة البوت 50 دولارًا ، وراهنت بقيمة 20 دولارًا ، فإن خصمك سيرد بسرعة بزوجين ، ربما أتصلوا بك بمقدار 10-20 دولارًا إضافية! لذلك ، هذا خطأ شائع في حجم الرهان.

اللاعب الذي يميل إلى أن يكون ناجحًا في ألعاب مثل الهولدم هو اللاعب الذي يرتكب أقل أخطاء في حجم الرهان. بالطبع ، لا يمكنك رؤية أوراق خصومك قبل تحديد حجم رهانك. ولكن من خلال استخدام المعلومات التي لديك حول الخصم وكيف لعبت اليد ، ستتمكن من معرفة المبلغ الصحيح للرهان.

على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الشخص الذي يطلق النداء بسهولة أكثر عرضة للدفع لك بالزوج الأوسط. لذلك ، عندما تكون لديك يد قوية ، يمكن أن يكون حجم رهانك أكبر قليلاً للقيمة – مقارنة بخصم أكثر انتظامًا للانقطاع.

لا للانقطاع!

يميل معظم أفضل لاعبي البوكر عبر الإنترنت إلى فتح رهان كلما كانوا الأول في الدخول إلى البوت. إذا رفع شخص آخر رهانًا كبيرًا ، فسيراه إما يد قوية أو أنه يحاول الخداع. قد يكون راهن عليه لأنه في الغالب سيرى أنك طويل الأمد في الطريقة التي تلعب بها. في هذه الحالة ، قد يكون قرارك بالدخول بيد ضعيفة سيئًا. الدخول بيد ضعيفة ليس مشكلة في حالة واحدة واحدة فقط – عندما تكون اليد متصلة. يمكن أن تحسن اليديد المتصلة كثيرًا في الفلوب.

عندما ترى الفلوب ولديك أي فكرة أن يدك هي الأفضل في الوقت الحالي ، فالخيار الوحيد الذي يمكن أن يكون ربحًا على المدى الطويل هو التخلص. لن تحصل على خصم كبير على الفلوب بسيطة. إذا تخلصت من اليد هنا ، فسوف تحافظ على رأس مالك وتحسن أرباحك على المدى الطويل. في نهاية المطاف ، يمكن أن يصبح الإبقاء على يد ضعيفة ودفع للنظرات المطولة نحو مالك أكثر كلفة بكثير.

إذا كان لديك يد ضعيفة ولم ترتفع بعد في موقف الدخول ، فإن هذا خيار رائع لتحسين أرباحك على المدى الطويل.

معرفة متى الطوي

الطوي هو أداة قوية. إذا كنت تستخدم الطوي بشكل صحيح ، فإنه يمكن أن يزيد من ربحك على المدى الطويل. عندما تكون اليد الأكثر قوة على الفلوب ، فإن الطوي هو الخيار الصحيح. لن تحصل على الكثير من الأموال على الفلوب ، لذلك يمكنك أن تفترض أنه يمكنك دفع للطوي لمشاهدة الفلوب ، بعد رفعك قبل الفلوب ، في أوان متعددة الاتجاهات. بعد أن يبدأ الفلوب ، يجب أن تفكر بالطوي على الأغلب. إذا كان خصمك يرفع قبل الفلوب وتحصل على مبلغ جيد من المال بالفلوب ، فإنه ليس هناك سبب لدفع للطوي بعد الفلوب.

عندما تراهن في الفلوب وتحصل على تصاعد كبير من خصمك ، يمكن أن يكون دفع للطوي الخيار الأفضل. الفرق الوحيد هو أنك تدفع للطوي هنا لأن يدك تتحسن بالفعل. في الموقف الأول ، كنت تعتقد أن يدك تتحسن. إذا راهنت بقيمة كبيرة بعد الفلوب وأرسل خصمك ، يمكن أن تكون متأكدًا أنه يدك هي الأفضل هنا. يجب أن تفكر بالطوي عندما يبدو خصمك سعيدًا بالمكالمات. يعني هذا أنه لن يستدعي فقط بأيدي أفضل ، بل سيستدعي أيضًا بأيدي سيئة. إذا راهنت بقيمة عالية وأرسل خصمك ، يمكن أن يكون دفع للطوي خيارًا أفضل.

كن في موقع جيد

يسمى ذلك موقع جيد. لا توجد أوقات أفضل للعب البوكر من موقعك المبكر في اليد. عندما تكون الأخير في الدخول إلى البوت ، يمكنك رؤية كيف يلعب جميع الأفراد قبل أن تكون دورك. من خلال مراقبة اللاعبين الآخرين ، يمكنك أن تحسب فرصة أفضل للتخمين على يدك الحالية وقرار الاحتفاظ بها أو التخلص منها.

إذا كنت في وضع مبكر في الدخول ، فإنه لا يمكن أن يكون لديك أي فكرة حول مدى قوة يدك حتى يلعب جميع الأشخاص الآخرون قبل أن يكون دورك. وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يكون لديك فكرة عن قوة يدك بعد الفلوب. ولكن قد يكون قد فقدت بالفعل الكثير من المال لحين ذلك.

إذا كنت في وضع متأخر في الدخول ، فإنه لن يكون لديك فقط فكرة عن قوة يدك قبل الفلوب ، بل ستكون أيضًا قادرًا على التخمين على كيفية تحسن يدك عندما يحدث ذلك. من خلال معرفة أن يدك تتحسن بشكل أفضل من الأفراد الآخرين ، يمكنك أن تفاوض عن طريق البلدان لجمع أكبر قدر من المال بالفلوب.

لا تلعب بالمال الذي لا يمكنك تحمل خسارته

إذا كنت ستدخل البوكر بجميع قواعد اللعبة ، فلا تلعب بالمال الذي لا يمكنك تحمل خسارته. إذا فقدت هذا المال ، يجب أن تكون قادرًا على مواصلة العيش بشكل طبيعي بدونه. لعب البوكر هو تحدي ، وفي أي يوم يمكن أن تفقد المال. يمكن أن تكون أفضل لاعب في العالم ، لكن يمكن أن تفقد في لعبة بسيطة.

لا تلعب بالمال الذي تحتاجه للمستقبل أو لسداد الديون أو للأشياء الأخرى الضرورية. قد يكون الفوز بالبوت جذابًا ، ولكن يجب أن تفكر أيضًا في الأوقات الصعبة وما سيحدث إذا كنت تفقد المال.

العب بمقدار ما يمكنك تحمل خسارته بدون أن يؤثر ذلك بشكل كبير على حياتك المالية والنفسية. هذا يمنحك السيطرة على المخاطر ويسمح لك بالاستمتاع باللعبة دون أن تكون مكدسًا بالقلق بشأن المال.

هذه هي بعض القواعد الذهبية الأساسية في لعبة تكساس هولدم. قد تكون هناك قواعد أخرى تتعلق بالتكتيكات المتقدمة والاستراتيجيات ، ولكن هذه القواعد الأساسية هي بداية جيدة لك. يجب أن تفهم هذه القواعد جيدًا وأن تطبقها في اللعبة لتحسين أدائك وفرصك في الفوز. قد تستغرق فترة زمنية لتصبح لاعبًا محترفًا وملمًا بالاستراتيجيات المتقدمة ، ولكن بالتدريب والممارسة الدؤوبة ، يمكنك أن تصبح لاعبًا متميزًا في لعبة تكساس هولدم.